الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر
الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر


مبروك عطية: العنف ضد المرأة من أبشع جرائم 2021 |فيديو

رضا خليل

الخميس، 30 ديسمبر 2021 - 05:58 ص

قال الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، إن العنف ضد المرأة  من أبشع الجرائم الذي حدثت في عام 2021، مشيرًا إلى أن الإسلام أوصى بالمرأة، وأوجب على الرجل أن يحسن معاشرة المرأة

اقرأ أيضا | مبروك عطية : «الإنسان طول ما هو عايش لا يورث وده الأصل»

وأضاف "عطية"، خلال حواره  مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "mbc مصر"، أن الفترة الأخيرة شهدت عمل المرأة  لإعالة الأسرة بصورة كبيرة بنسبة تصل لـ40% من المجتمع تقريبًا، وهذا يعتبر تغير لخلق الله، في ظل عدم عمل بعض الرجال.

وأشار"  أستاذ الشريعة بجامعة الازهر" إلى ،  إن الإنسان لا يُورث ما دام على قيد الحياة، وعندما يموت يكفن من  تركته، وبعد ذلك يقسم الميراث، لافتا  إلى أن تقسيم الميراث على قيد الحياة يؤدي إلى إثارة الكثير من المشاكل والأزمات.

وعلى جانب آخر ، قال الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر، إن أكثر القضايا الجدلية خلال عام 2021 كانت قضية المواريث، مضيفاً الإسلام أوجب حسن معاشرة المرأة بالمعروف وهذا تكليف من الله يجب تنفيذه.

وأضاف عطية، خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن "الإنسان طول ما هو عايش لا يورث وده الأصل الأصيل".

وأعرب الأستاذ بجامعة الأزهر ، عن سعادته بصدور حكم نهائي، على الأخ الذي عرى أخته في المنصورة ، مضيفاً حادث سفاح الإسماعيلية وترويع الناس من أبشع الجرائم التي ارتكبت في عام 2021.

وأردف : "الفن فيه الحلال والحرام، وأنا استمع لفيروز وأطالب باختيار أعمال فنية بكلمات راقية" ، مضيفاً الفن الراقي الذي يزكي الوجدان وكلماته راقية ليس به حرمانية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة